31أكتوبر

قال طوني شدياق

اتّصل بي الأخ طوني شدياق اليوم. تعوّدتُهُ. عندما يأتيني اسمه على هاتفي، أعرف أنّه يريدني أن أكتب عن موضوع جارح. طوني من إخوة أعرفهم يريدوننا أحلى، أعظم، أقدس. قال لي: "بعض الإخوة يتصارعون على مواقف سياسيّة. يشتمون بعضهم علنًا كما لو أنّهم غرباء. يتنازلون، في ألفاظهم، عن أنّهم "جسد المسيح" الواحد. السياسة ليست التحاقًا بالزعماء يقارب العبادة. إنّي خائف على الشهادة". أخذ نفسًا طويلاً، ثمّ تابع: "قل لهم، أرجوك، قل لهم: إنّنا في العالم. ولكنّنا لسنا من العالم". للأصدقاء، الذين يعرفون الأخ طوني أو لا يعرفونه، أقول: "إن أحزنّا الأخ طوني، نُحزن مَن يتكلّم باسمه"!

شارك!

اكتشاف المزيد من الأب إيليّا متري

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة، 2025
Powered by Wiz Consults

اكتشاف المزيد من الأب إيليّا متري

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading