30نوفمبر

إلى فادي سليمان

راجعت، باهتمام، الحوار الذي جرى بينك وبين صديق لك منذ أيّام على هذه الصفحة. صدّق، أفرحني، إلى المنتهى، موقفك الأخويّ الراقي. إن كان لي أن أستعير ما قلتَهُ، هذا ما يحتاج إليه لبنانُ اليوم. يحتاج إلى أناسٍ نقديّين شرفاء إن تكلّموا، أعفّاء عن الشتم والانفعال الهدّام والتبعيّة العمياء، خدّام سلام. أنت قلتَ بكلماتٍ أخرى: "هناك، في مدًى نعتبر سماءَهُ بلا شمس، يمكن أن يشرق نور"! هذا موقف يَصنع. ليس من تراثنا أن نختزل الناس بموقف. الإنسان لا يُختزَل. حتّى الذين يصرّون على كرهنا وشتمنا سرًّا وعلنًا، من مسؤوليّتنا أن نكون لهم بكلّ ما يُظهرهم قاماتٍ من مجد. أشكرك.

شارك!

اكتشاف المزيد من الأب إيليّا متري

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة، 2025
Powered by Wiz Consults

اكتشاف المزيد من الأب إيليّا متري

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading