31يوليو

إلى السادة في أنطاكية

قرّرتم، في مجمعكم، في تشرين المنصرم، أنّ خدمة الإكليل لا تُجرى إلاّ في الكنيسة. لا أعرف المناقشات التي أفضت بكم إلى أخذ هذا القرار. لكن، يمكنني أن أعرف أنّ هناك دوافع كانت تغضب وعيكم الأبويّ. أوّلاً، شكرًا لكم أنّكم اجتمعتم على مناداتنا إلى أن نحفظ، أكثر فأكثر، حرمة أسرار كنيستنا. هذا ما أطلبه من هذه السطور أن أبدي فرحًا بهذا القرار الذي من واجبنا جميعنا أن نسهر على حفظه. لا أقول إنّ الناس جُعلوا للقانون. الكنيسة كلّها نبض حبّ. من الحبّ، إذًا، أن نذكّر أنفسنا أبدًا أن لا أحد فوق حقّ كنيسته. كان الله معكم دائمًا في كلّ ما فيه خير كنيسته.

شارك!

اكتشاف المزيد من الأب إيليّا متري

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة، 2025
Powered by Wiz Consults

اكتشاف المزيد من الأب إيليّا متري

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading